القائمة الرئيسية

الصفحات

أساسيات إختيار أسماء النطاقات أو ما تعرف بالدومينات

فى هذا الموضوع سوف أحاول سرد وتجميع لكم أساسيات إختيار أسماء النطاقات أو ما تعرف بالدومينات, حيث أنه قبل شراء هذا الأخير يجب عليك الإطلاع على بعض الأمور الهامة والضرورية التي ستفيدك حثما, إذا لإكتشاف هذه الأساسيات فقط واصل معنا الشرح.
أساسيات إختيار أسماء النطاقات

الإسم الجيد للنطاق 

يجب إختيار إسم جيد وسهل للنطاق, يعبر عن محتوى ما يوجد بداخله فمثلا لا تسمى النطاق بإسمك وتكتب فى المدونة أخبار, ويجب أن تراعى الدقة فى كتابة إسم النطاق, لأن إسم النطاق كلما يقل عدد حروفه تزيد سرعة إنتشاره لدى الناس, لأنه سوف يسهل كتابته وحفظه, وتذكره لدى المحبين لزيارة موقعك.

إختيار الشركة الأفضل لإختيار النطاق

يجب أن تختار شركة دومينات معروفة بمصداقيتها لدى الناس, على سبيل المثال لا الحصر شركة جودادى GODADDY تقدم خدمة حجز الدومينات, وشركة نيم تقوم بتقديم خدمة حجز الدومينات, هناك من يرى الشركة الأولة أفضل من الثانية, والسبب أنه يرى أنها سريعة فى حجز النطاق, لا يتطلب أكثر من 5 دقائق وأيضا أسعار الدومينات جيدة وعند إستخدامك لكوبون لحجز النطاق يقوم بخصم مبلغ كبير من سعر النطاق, ويمكن أن يصل الخصم إلى أكثر من 90 % او 95 % من السعر الأساسي للنطاق, والدعم الفني متواصل دائما ويحل جميع الأعطال والمشاكل التى قد تلحق بالدومين.

شركة نيم NAMECHEAP, فأعتقد أنها من أسوء الشركات فى حجز الدومينات أولا ليست سريعة بالقدر الذى يكفى, أسعارها تكاد تكون مرتفعه قليلا, عند إستخدام كوبون تخفيض تقلل من سعر النطاق بنسبة لا تتعدى 5 % من السعر الأساسي للنطاق, يمكن أن يتم سحب المال من بطاقة الإئتمان الخاصة بك أو حسابك البايل سواء مفعل أو لا, ولا يتم حجز الدومين وعند محادثة الدعم فنى لا يقوم بمساعدتك ولا يعطيك الإجابة نهائيا.

حفظ معلومات النطاق

يجب عليك حفظ بيانات النطاق جيدا, وأن تحاول بقدر الإمكان أن يتم السيطرة عليه من طرف شخص آخر غيرك, فربما يقم بسرقته منك وتضييع مجهودك أنت.

نشر النطاق ومشاركته

عليك بنشر النطاق الخاص بك فى كل مكان, ولا تتعب أو تتكاسل عن نشره فهذا سوف يجعلك فى نشاط دائما, عندما يدخل موقعك الزوار فسوف تطور من موقعك قدر الإمكان.
وفى النهاية أتمنى أن تكون المقالة نالت إعجاب الأعزاء, زوار مدونة arbahblog التقنية نلقاكم في موضوع جديد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
Post Navi

تعليقات